الأربعاء، 21 أغسطس 2013

مصدر صفحة سبها الأن _ طرابلس


تتكبد ليبيا خسائر تقدر بحوالي خمسة مليارات دولار سنويا بسبب الصيد غير القانوني في المياه الإقليمية لأسماك التونة والروبيان الأحمر, من قبل مراكب صيد أجنبية. وذكر مدير الشركة الليبية لصناعة الأسماك محمد العجيل أن المياه الإقليمية الليبية تصنف كرابع منطقة اقتصادية في العالم، بسبب وجود بها كميات كبيرة ومتنوعة من الأسماك, خاصة منطقة خليج سرت, التي تنتج ما يقرب من 2000 طن من التونة والروبيان سنويا. وأضاف العجيل أن إنتاج السواحل الليبية يصل إلى 902 طن سنوياً من التونة ذات الزعانف الزرقاء, مبينا أن الكمية التي يتم اصطيادها بصورة غير قانونية تتجاوز نسبة الإنتاج السنوية, خاصة خلال موسم التفريخ, من قبل مراكب دول أخرى ودون الحصول على تراخيص من السلطات الليبية العميلة. وأوضح العجيل أن الاتحاد الأوربي وافق على دراسة طلب السلطات الليبية برفع الحظر الاقتصادي المفروض على تصدير الثروة السمكية منذ عام 2011 من ليبيا إلى دول الاتحاد الأوروبي والذي بموجبه تدفع ليبيا حوالي 110% على صادرات الأسماك لدول شمال البحر المتوسط. فيما بين الخبير الاقتصادي محمود احمودة أن ليبيا تتضرر بشكل كبير من عمليات صيد الأسماك غير القانونية وخاصة من قبل مراكب الصيد اليابانية, التي تصطاد سمك التونة العنصر الأساسي في صناعة المأكولات البحرية اليابانية ومن ضمنها "السوشي". وأضاف احمودة أن المياه الإقليمية الليبية لم تسجل ارتفاعا في درجة التلوث المائي مما يجعلها مكانا مناسبا لتكاثر الأسماك، لهذا فهي عرضة للانتهاك من قبل تلك القوارب خاصة في ظل غياب الدولة وسلطاتها السيادية . يذكر أن مفوضية صيد الأسماك في الاتحاد الأوروبي كانت قد كشفت في أكتوبر 2011 عن أدلة تؤكد تورط دول أوروبية, في عمليات صيد غير قانونية لسمك التونة والقشريات عن طريق إشارات سجلتها المفوضية، للصناديق السوداء الإلكترونية لقوارب صيد الأسماك في المياه الاقليمية الليبية المنتهكة.

المصدر: نقلا عن وكالة أنباء القذافي العالمية http://gaddafimedia.blogspot.com/2013/08/5.html#ixzz2ceV525eL

عقد اليوم في وكر دار الافتاء الليبية بطرابلس اجتماع طارئ ترأسه الاعور الدجال الصادق الغرياني,

عقد اليوم في وكر دار الافتاء الليبية بطرابلس اجتماع طارئ ترأسه الاعور الدجال الصادق الغرياني, وذلك لتباحث تداعيات سقوط اخوان مصر على ليبيا, واتفقوا على تعميم خطبة الجمعة القادمة على كافة المساجد , وحسب ما وردنا فإن فحواها سيكون بخصوص تحذيرالناس من تقليد ما حدث في مصر لانه انقلاب على الشرعية وعن "الدين الاسلامي" على حد وصفهم, وستشمل خبطة الجمعة التحذير من خطر العلمانيين, وتحريم اغلاق المؤسسات او الخروج في المظاهرات التي تنادي بإسقاط ولي الامر!


لاتوجد سيارات اطفاء في مركز مرور طريق المطار حتى تطفئ ناقلة الوقود التي انفجرت نتيجة حادث سير!!!. #ليبيا


مدينة البيضاء صباح اليوم.

شب حريق فى مخزنين تابعين لشركتى المزرعة الليبية لتسويق العصائر والتعاون السعودية لتسويق زيوت السيارات فى مدينة سبها . وافاد مسوق المنطقة الجنوبية المدعو "عبد الحكيم فرج العجل " ان المخزنين المحروقين تابعين للشركتين المذكورتين بالمنطقة الجنوبية ويقعان بقرب مفرق الطريق الزراعى المتفرع من الطريق الرئيسى سبها اوبارى مرزق.
 وأشار  ان الحريق شب فى ساعات الصباح الاولى من يوم امس الاثنين ويعتقد انه ناتج عن ماس كهربائى متزامنا مع انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة التى تقع بها هذه المخازن .
 وأوضح " عبدالحكيم " ان اجمالى قيمة الخسائر التى نتجت من جراء هذا الحريق بلغت (650 ) ستمائة وخمسون الف دينار من المنتجات الموجودة بهذه المخازن وان نسبة (80 %) من منتجات الزيوت السعودية للسيارات تزود بها محطات وقود السيارات بالمنطقة الجنوبية ، فيما يستهلك الباقى لمحلات صيانة السيارات والورش.

فيديو القبض علي صفوت حجازي


معمر وبس

الله ومعمر وليبيـــــــــــــــــــا وبس

النشيد الوطني للجماهيرية العظمي

النشيد الوطني للجماهيرية العظمي



الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

القبض على القيادي الإسلامي صفوت حجازي

ألقت قوات الأمن المصرية منذ قليل القبض على القيادي الإسلامي صفوت حجازي في الرابعة فجرا، فى محافظة حدودية قرب ليبيا.
وتمكنت قوات الأمن من القبض عليه في منطقة نائية داخل سيوة، 

وحلق أجزاء من لحيته من أجل التنكر.

ليبي اخضر